الارشيف / أخبار العالم / مصراوى

أبرز عناوين الصحف العالمية

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

إعداد – محمد الصباغ:

أبرز تقرير لصحيفة واشنطن بوست ما يواجهه المواطنين المغتربين في قطر بعد قطع دول عربية وإسلامية العلاقات معها، بينما تناولت صحيفة الإندبندنت البريطانية تأثير الرئيس الأمريكي على الدعوى القضائية المرفوعة ضد الحكومة السعودية أمام محكمة أمريكية بسبب هجمات 11 سبتمبر، فيما تسائلت صحيفة نيويورك تايمز عن شكل الحرب في سوريا بعد معركة الرقة.

1 – واشنطن بوست: العاصمة القطرية مليئة بالخوف

1

تناول تقرير لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية، حول تأثير الحصار المفروض من دول عربية خليجية على قطر، على المصريين والعرب المقيمين هناك، وخصوصا بعد قطع مصر علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة واتهامها بدعم الإرهاب والعمل على زعزعة الاستقرار بالمنطقة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الإندبندنت: كيف تؤثر زيارة ترامب إلى السعودية على تعويضات أهالي ضحايا 11 سبتمبر؟

2

تناول تقرير لصحيفة الإندبندنت البريطانية، تصريحات لجيم كريندلر، الرجل الذي كرس آلاف الساعات وملايين الدولارات محاولا الوصول لما يعتبره العدالة لعائلات ضحايا 11 سبتمبر 2001. يعتبر كريندلر، وفقًا لصحيفة الإندبندنت البريطانية، أن العدالة هي اعتراف أو أي قرار آخر من المحكمة يشير إلى أن مسئولين من المملكة العربية السعودية قدموا دعمًا ماديًا لمنفذي الهجوم، وعددهم 19 من تنظيم القاعدة. وتابع تقرير للصحيفة البريطانية نشر اليوم، أن كريندلر أقام دعوى قضائية ضد السعودية لصالح عائلات 850 شخصًا قتلوا و1500 أصيبوا في الهجوم. وقال "لم يكن لهجمات 11 سبتمبر أن تقع لولا دعم السعودية للقاعدة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- نيويورك تايمز: ما بعد الرقة

3

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، ن القوات المدعومة من قبل الولايات المتحدة بدأت هجومًا على الرقة، معقل تنظيم "داعش" في شمال سوريا، ومع ذلك، فإن قادة الجماعة المسلحة سحبوا قواتهم من المدينة، حيث يتطلع التنظيم إلى حسم معارك أكثر حزمًا في الجنوب.

وبحسب التقرير، فإنه من المتوقع أن ينهار تنظيم "داعش" ليس فى الرقة فقط، ولكن في المناطق الحدودية بين العراق والأردن، والمعروفة باحتوائها احتياطيات من النفط السوري، مما يجعلها مستقرة مؤقتًا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- نيويورك بوست: سياسة ترامب المتعصبة تتعارض مع تيليرسن

4

قالت صحيفة "نيويورك بوست" إن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول قطر أحدثت صدامًا بينه وبين وزير خارجيته ريكس تيلرسون، لتعارض مواقفها حيال الأزمة.

وذكرت أن تيلرسون، الذي تبنّى على ما يبدو موقفًا مغايرًا لترامب، وتوقّع من جميع الأطراف إنهاء الأزمة، قائلا إن الحصار يضر بالجهود الأمريكية لمحاربة داعش. ولفتت إلى إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، بعد فترة وجيزة من تصريحات تيلرسون، إن "حصار قطر يمكن أن يُعيق العمليات ضد داعش على المدى البعيد".

في الوقت الذي شدّد فيه ترامب، خلال مؤتمر صحفي عُقِد الجمعة، على ضرورة وقف التمويل القطري للإرهاب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- الشرق الأوسط: لقاء ثلاثي بين نتنياهو وترامب وترامب

5

انتشرت في تل أبيب أنباء متضاربة حول لقاء قمة ثلاثية مُرتقب يجمع محمود عباس وبنيامين نتيناهو ودونالد ترامب، في إطار جهود الإدارة الأمريكية لتسوية الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، بحسب ما ذكت صحيفة "الشرق الأوسط".

وبحسب الصحيفة، قالت مصادر سياسة إسرائيلية إن ترامب قرر أن يكون اللقاء في مزرعته الواقعة قرب نيويورك الشهر المقبل، في غضون من 4 إلى 6 أسابيع، وإن الرئيس عباس استجاب لضغوط أمريكية بالقبول بالمفاوضات دون شروط مُسبقة، على عكس ما كان يثطالب به الفلسطينيون مُسبقًا، إذ كانوا يشترطون وقف البناء في المستوطنات قُبيل أي مفاوضات.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

لقد قرأت خبر أبرز عناوين الصحف العالمية في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مصراوى ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مصراوى تحياتنا.

قد تقرأ أيضا