أخبار العالم / RT Arabic (روسيا اليوم)

ترامب: مشكلة صواريخ كوريا الشمالية النووية ستحل بشكل أو بآخر!

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب لنظيره الصيني خلال اللقاء الثنائي على هامش قمة العشرين، إن مشكلة تصميم الأسلحة والصواريخ النووية في كوريا الشمالية ستحل بشكل أو بآخر.

وأضاف ترامب خلال اللقاء :" سنحل المشكلة رغم أنه من الممكن أن يتطلب ذلك وقتا أكثر مما تود الولايات المتحدة"..." ومن الممكن أن يتطلب حل هذه المشكلة وقتا أكثر مما أرغب أنا وأكثر مما ترغب أنت، ولكن في نهاية المطاف سيتحقق بشكل أو بأخر النجاح في هذه المعضلة".

وكانت القناة التلفزيونية الرسمية لجمهورية كوريا الشمالية بثت في 4 يوليو الجاري تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ باليستي، قالت إنه عابر للقارات.

 وفي اليوم التالي عقدت جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي بطلب من واشنطن لمناقشة التجربة ذاتها، وهددت نيكي هايلي الممثلة الدائمة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة، خلال الجلسة بيونغ يانغ باستخدام بلادها القوة في حال استمرارها في تجاربها واختباراتها للصواريخ البالستية كما أعلنت أن بلادها تعد لائحة عقوبات جديدة ومشددة ضد كوريا الشمالية.

المصدر: تاس

علي الخطايبة

 

 

 

 

لقد قرأت خبر ترامب: مشكلة صواريخ كوريا الشمالية النووية ستحل بشكل أو بآخر! في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا RT Arabic (روسيا اليوم) تحياتنا.

قد تقرأ أيضا