الارشيف / أخبار العالم / مصراوى

وزير التعليم العالي: إعداد قاعدة بيانات لتسجيل القدرات البشرية بالجامعات

كتبت-داليا شبل

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعًا مساء اليوم السبت، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات وقيادات التعليم العالي، وذلك بدار ضيافة جامعة عين شمس.

وأشار وزير التعليم العالى في بداية الجلسة إلى زيارته لمؤسسة 57357 لعلاج سرطان الأطفال، معربًا عن سعادته بما شاهده من أجهزة متطورة وخدمات متميزة للأطباء وأطقم التمريض.

وأكد "عبد الغفار" -بحسب بيان اليوم- ضرورة تشجيع الأنشطة الطلابية في كافة المجالات من أجل تكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي.

وأوضح "عبد الغفار" أن الوزارة حالياً بصدد إعادة وتأهيل معهد إعداد القادة بحلوان بالتعاون مع الجامعات؛ وذلك نظراً للدور المهم الذي يقوم به المعهد في إعداد الكوادر الطلابية القيادية.

كما طالب الوزير الجامعات بسرعة تقديم خطط مشاركتها في مشروع تطوير المناطق العشوائية المحيطة بها، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص دعمًا ماليًا للجامعات المشاركة في هذا المشروع من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بواقع 300 ألف جنيه لكل جامعة.

وأوضح عبد الغفار أن الوزارة بصدد إعداد قاعدة بيانات عن الإمكانيات والقدرات المعملية والبشرية بالجامعات في تخصص الخلايا الجذعية للاستفادة بها في مشروعات مستقبلية.

وأكد الوزير على الدور المهم الذي تقوم به اللجنة المشكلة للارتقاء بتصنيف الجامعات دوليا، داعيًا إلى ضرورة تفعيل دورها في أداء هذه المهمة العظيمة.

وأعلن عبد الغفار أنه تم الاتفاق مع أفضل الشركات العالمية لإعداد دراسة جدوى حول احتياجات سوق العمل إقليميا ودوليا، وأهم المهارات التي ينبغي أن يتسلح بها الخريجون للالتحاق بها.

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

لقد قرأت خبر وزير التعليم العالي: إعداد قاعدة بيانات لتسجيل القدرات البشرية بالجامعات في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مصراوى ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مصراوى تحياتنا.

قد تقرأ أيضا