الارشيف / أخبار العالم / التحرير الإخبـاري

رئيس جنوب أفريقيا يعلن «الاحتكار الرأسمالي الأبيض» عدوًا للبلاد

ارسال بياناتك
اضف تعليق

اعتبر رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما أن "الاحتكار الرأسمالي الأبيض" هو "العدو" الذي يجب أن تواجهه الحكومة.

وقال زوما، في فعالية مع محاربين قدامى بجوهانسبرج، "نحن نخوض حرباً وعدونا الاستراتيجي، هو الاحتكار الرأسمالي الأبيض"، حسب ما نقلت وسائل إعلام محلية السبت.

ويكثر استخدام مصطلح "الاحتكار الرأسمالي الأبيض" من جانب أنصار الرئيس داخل حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم، ويقصد به رجال الأعمال من أصحاب البشرة البيضاء الأكثر نجاحاً في الاقتصاد الجنوب أفريقي.

شاهد أيضا

وشدد زوما على ضرورة الإسراع في إعادة توزيع الأراضي، للحد من سيطرة الأقلية من أصحاب البشرة البيضاء على الاقتصاد وتحرير الأغلبية من السود.

وحسب منصة الصحافة الاستقصائية "amaBhungane" التي حصلت على العديد من الرسائل الإلكترونية التي تخص ضالعين في هذا الملف، وسُربت لوسائل إعلام محلية، فإن زوما يُروج لهذه الافكار سعياً لـ"تجميل سمعته هو وعائلة جوبتا، عشيرة من رجال أعمال لهم استثمارات مع أسرة الرئيس، لإقناع الشعب بأنه "ضحية هجوم عنصري".

لقد قرأت خبر رئيس جنوب أفريقيا يعلن «الاحتكار الرأسمالي الأبيض» عدوًا للبلاد في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا التحرير الإخبـاري تحياتنا.

قد تقرأ أيضا