الارشيف / أخبار العالم / التحرير الإخبـاري

ميركل تطالب بريطانيا ببدء مفاوضات مغادرة الاتحاد الأوروبي سريعا

ارسال بياناتك
اضف تعليق

قالت المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل، اليوم السبت، إن مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي يجب أن تستمر كما هو مقرر، في غضون 9 أيام، وذلك على الرغم من الأزمة التي تمر بها بريطانيا بعد خسارة حزب "المحافظين" للأغلبية في الانتخابات التي جرت مؤخرا.

ميركل أوضحت أن الاتحاد الأوربى يريد إجراء محادثات "سريعا"، مؤكدة على أنه سيدافع عن مصالح مواطنيه خلال إجراءات مغادرة بريطانيا.

شاهد أيضا

وأضافت المستشارة الألمانية "نحن مستعدون للتفاوض، كما أننا نريد بدء المباحثات سريعا، ويجب احترام الجدول الزمني، كنا ننتظر الانتخابات البريطانية، ولكن في الأيام المقبلة ستبدأ هذه المفاوضات".

ميركل أكدت على أنها ستدافع عن مصالح مواطني الدول الـ27 للاتحاد، كما أن لندن سوف تدافع عن مصالح مواطنيها، وكانت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي قد دعت لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة لتعزيز موقف حكومتها في مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي، ولكن النتائج جائت عكس المتوقع، إذ خسر حزبها الأغلبية المطلقة التي تمكنه من تشكيل حكومة بمفرده، فاضطرت ماي لإبرام اتفاق مع حزب "الاتحاد الديموقراطي"، الذي فاز بـ10 مقاعد برلمانية، على تشكيل حكومة ائتلافية.

لقد قرأت خبر ميركل تطالب بريطانيا ببدء مفاوضات مغادرة الاتحاد الأوروبي سريعا في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا التحرير الإخبـاري تحياتنا.

قد تقرأ أيضا