الارشيف / أخبار العالم / التحرير الإخبـاري

الحوثي وداعش يتسابقان على استهداف الصحفيين

ارسال بياناتك
اضف تعليق

​رصد مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي اليمني عشرات الانتهاكات ضد الصحفيين والنشطاء والمؤسسات الإعلامية بـ5 محافظات يمنية، والتي وصلت إلى 65 حالة عن شهري مارس وإبريل الماضيين.

وذكر المركز أن "الانتهاكات تركزت في محافظات صنعاء وتعز والحديدة ومأرب وريمة"؛ محذرا من "تضييق هامش الحريات الإعلامية بشكل يومي مع تصاعد الانتهاكات كالقتل والاختطاف والتعذيب للصحفيين".

شاهد أيضا

وأضاف أن "اليمن صنف كأحد أسوأ بلدان العالم انتهاكاً للصحفيين، فيما احتلت ميليشيات الحوثي وصالح ثاني جماعة في العالم تهدد حياة الصحفيين بعد داعش".

وتنوعت الانتهاكات بين 8 حالات اختطاف، وحكم إعدام بحق الصحفي الجبيحي وحالتي إصابة، و20 حالة محاكمة لصحفيين، و16 حالة توقيف عن العمل، و7 حالات اعتداء، و3 حالات تهديد. وحالتي اعتقال، وحالتي اقتحام ونهب منازل، وحالتي قرصنة على صفحات  التواصل اجتماعي، وانتهاكين ضد مؤسسات إعلامية بنسبة 3 %.

لقد قرأت خبر الحوثي وداعش يتسابقان على استهداف الصحفيين في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا التحرير الإخبـاري تحياتنا.

قد تقرأ أيضا