الارشيف / أخبار العالم / مصراوى

البرلمان يبدأ جولة حسم مصير "تيران وصنافير" الأحد

القاهرة- (أ ش أ):

تناقش اللجان النوعية بمجلس النواب، الأسبوع الجاري، طريقة إقرار اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، ومشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، كما تعقد لقاء مع وزير الخارجية سامح شكري.

وتجتمع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية أيام الأحد والاثنين والثلاثاء لنظر طريقة إقرار اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.

وتنظر لجنة الخطة والموازنة غدا (الأحد) مشروع موازنة مجلس النواب عن السنة المالية 2017-2018، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المائية، فيما تواصل اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الشؤون الاقتصادية مراجعة كافة الأنشطة الخاصة بجهاز تنمية التجارة الداخلية.

وتستكمل لجنة الشؤون الدينية والأوقاف في اجتماعها الاثنين مناقشة نتائج الزيارة الميدانية التي قامت بها للوقوف على حجم الإهمال في ترميم مسجد الدعاء الأثري بالدرب الأحمر بمحافظة القاهرة والموجود به مقام النبي بنيامين شقيق سيدنا يوسف عليهما السلام، فيما تنظر لجنة الزراعة والري والثروة الحيوانية طلبات إحاطة حول التوسع في زراعة محصول القطن طويل التيلة.

وتناقش لجنة الشؤون العربية في اجتماعها الاثنين العلاقات المصرية السودانية، بينما تناقش لجنة الدفاع والأمن القومي قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لسنة 1971 بشأن هيئة الشرطة، فيما تنظر لجنة الاقتراحات والشكاوى عددا من الاقتراحات برغبات المقدمة من النواب.

وتواصل لجنة القوى العاملة في اجتماعي الاثنين والثلاثاء نظر ملاحظات الجهات المعنية على مشروع قانون بإصدار قانون العمل، بينما تنظر لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر أثر المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر على التنمية الاقتصادية في مصر، فيما تبحث لجنة الطاقة والبيئة في عدد من طلبات الإحاطة حول عدم توصيل الغاز الطبيعي لبعض المحافظات.

وتناقش لجنة الثقافة والإعلام والآثار على مدى ثلاثة أيام تبدأ من الاثنين مشروع قانون بإصدار قانون تنظيم الصحافة والإعلام، بينما تنظر لجان النقل والمواصلات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإسكان والمرافق العامة والتعمير عددا من طلبات الإحاطة.

وتنظر لجنة الشؤون الصحية اتفاقيتين إحداهما قرض والآخر منحة بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن مشروع دعم الرعاية الصحية الأولية، وتناقش لجنة الصناعة تعديلات قسم التشريع بمجلس الدولة على اقتراح بقانون مقدم من النائب محمد زكي السويدي بشأن موازنة الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وتستكمل لجنة الشؤون الدينية والأوقاف في اجتماعها الثلاثاء مناقشة مشروع قانون بإنشاء نقابة للمأذونين الشرعيين والموثقين المنتدبين، بينما تنظر لجنة الشؤون العربية آخر تطورات الوضع في ليبيا.

وتواصل لجنة الشؤون الإفريقية مناقشة سبل التعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وبنك التنمية الأفريقي، فيما تناقش لجنة الدفاع والأمن القومي قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتنظيم استخدام الطائرات المحركة آليا أو لاسلكيا وتداولها والاتجار فيها.

وتعقد لجنة الدفاع والأمن القومي الأربعاء لقاء مع وزير الخارجية سامح شكري للتباحث بشأن عدد من الموضوعات المرتبطة بعمل اللجنة، فيما تنظر عدد من اللجان طلبات إحاطة مقدمة من النواب حول قضايا جماهيرية.​

لقد قرأت خبر البرلمان يبدأ جولة حسم مصير "تيران وصنافير" الأحد في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مصراوى ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مصراوى تحياتنا.

قد تقرأ أيضا