أخبار العالم / اليمن العربى

العالم اليوم بالفيديو .. تعرف على ذراع الدوحة الإرهابي

لم يقتصر دور قطر الإرهابي على تمويل الإرهاب والتوصل المباشر مع قيادات الجماعات الإرهابية والترويج لها إعلامياً، بل إنها شكلت خلية معظم أفرادها من الإرهابيين أطلقت عليها "خلية الدوحة" لتكون ذراعًا إرهابية لتنظيم الحمدين .

وهذه الخلية ليست وليدة اللحظة ولكن تم تشكيلها منذ سنوات، عبر خطوات عديدة، .

وبحسب الفيديو الذي نشره قطريكليس فإن الدوحة أنشأت هذه الخلية فى أواخر تسعينيات القرن الماضى، ومعظم أفرادها من التنظيمات التى كانت تحارب فى أفغانستان وبالتحديد من حركتى طالبان والقاعدة، وهو ما يفسر سبب وجود مكتب لطالبان فى الدوحة.

إلا أن هذه الخلية ضمت عناصر جديدة لها خلال الفترة الماضية، من جماعة الإخوان الإرهابية، من الذين هربوا خارج مصر وانخرطوا فى العنف، بجانب بعض عناصر جبهة النصرة التى تقاتل فى سوريا، وتنتشر فى عواصم عديدة أبرزها لندن، حيث يتواجد هناك مكتبًا لتنظيم الدولى للإخوان الذى يعد الراعى الرسمى لتلك الخلية.

وأكد الفيديو أن عناصر تلك الخلية أقاموا فى دول تعتبر المسلحين فى كابول مجاهدين، فيما وجدت فى بريطانيا مأموى آمن لبناء شبكة إعلامية وتنظيمية، وخططت لزعزعة استقرار السعودية والإمارات والبحرين.

وكشفت المعارضة أن عبد الرحمن النعيمى – أحد أبرز الممولين لتنظيم القاعدة – يترأس تلك الخلية، حيث لاقت فى البداية دعم كبير من قبل حمد بن خليفة، أمير قطر السابق واعتبرها لا تشكل خطر على بلاده، ويتم استخدمها كورقة نفوذ فى الأوساط السلفية، حيث تم زراعة عناصرها فى قناه الجزيرة والمؤسسات الخيرية.

مصدر خبر العالم اليوم بالفيديو .. تعرف على ذراع الدوحة الإرهابي من موقع اليمن العربى ورابطه الخبر الاصلي من هنا اليمن العربى

قد تقرأ أيضا