وكالات عالمية / السودان اليوم

السودان اليوم بنك السودان: رفع الحظر الأميركي يعني الاندماج مرة اخرى مع العالم

قال بنك السودان، يوم السبت، إن قرار رفع الحظر الاقتصادي الأميركي يعني عودة الجهاز المصرفي للاندماج مرة أخرى في الاقتصاد العالمي مع تسهيل المعاملات المصرفية مع العالم الخارجي، وانسياب وزيادة موارد النقد الأجنبي والاستثمارات الأجنبية بالبلاد.

وأزالت الولايات المتحدة عن كاهل السودان، ليل الجمعة، عقوبات وضغوطاً عمرها 20 عاماً، خلفت خسائر غير محدودة على الشعب والدولة. ورفع الرئيس الأميركي دونالد ترامب العقوبات كلياً بعد إحراز الخرطوم تقدماً في ملفي حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب.

وأضاف محافظ بنك السودان المركزي حازم عبدالقادر، حسب بيان صحفي لإعلام البنك المركزي، أن رفع الحظر يخفض كلفة التمويل والمعاملات الخارجية الأمر الذي سينعكس إيجاباً على الاقتصاد.

وأعلن المحافظ جاهزية الجهاز المصرفي السوداني للمرحلة القادمة، وقال “سنعمل على توظيف وتسخير القرار ليسري في جسد الاقتصاد السوداني”.

كما رحب بقرار رفع العقوبات الاقتصادية، وقال نؤكد أنه جاء نتاج تضافر جهود الدولة مجتمعة، وحنكة وصبر وفود التفاوض، مثمناً الجهود الدبلوماسية التي قادتها وزارة الخارجية.

مصدر خبر السودان اليوم بنك السودان: رفع الحظر الأميركي يعني الاندماج مرة اخرى مع العالم من موقع السودان اليوم ورابطه الخبر الاصلي من هنا السودان اليوم

قد تقرأ أيضا