الرياضة / الرياضة المصرية / سوبر كورة

اخبار الرياضة منتخب مصر يرفض التقدم على الكونغو في الشوط الأول السلبي

انتهى الشوط الأول من مباراة منتخب مصر والكونغو بالتعادل السلبي في اللقاء الذي يجمع الفريقين ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

بدأت المباراة بداية هادئة من منتخب الكونغو بهدف امتصاص حماس لاعبي مصر والجماهير التي احتشدت في الملعب، في حين لم يكشر الفراعنة عن أنيابهم بعد.

مرت 15 دقيقة  من زمن الشوط الأول في الوقت الذى بدأ فيه الكونغو في اكتساب الثقة بينما يعاني منتخبنا من الكرات المقطوعة بشكل كبير.

وصل منتخب مصر لمرمى الكونغو بمحاولات لم ترتق للجدية،عن طريق تسديدات لمحمد صلاح ومحمد النني وطارق حامد.

من جديد في الدقيقة 20 محاولة من طارق حامد بالتسديد لكن تصطدم بالدفاع الكونغولي المتكتل وتحول لركلة ركنية.

أخطر فرص مصر في الدقيقة 23 بعد توغل محمد صلاح من اليمين ومراوغة دفاع الكونغو ليمرر عرضية أرضية سحرية يقابلها أحمد حجازي لكن الكرة تبعد من لاعبي الكونغو وتحول لمرتدة كادت أن تشكل خطورة على مرمى الحضري لكن الدفاع يتعامل معها بشكل جيد.

تمريرة خاطئة من فتحي بالعرض في الدقيقة 33 تتهادى أمام لاعب الكونغو على قوس منطقة الـ18، يسدد بقوة بإتجاة مرمى الحضري لكن الكرة تصطدم بالدفاع وتحول لركنية في واحدة من أخطر المشاهد على مرمى الحضري.

سيطرة مصرية في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول لكن دون جدوى وخطورة حقيقية، في الوقت الذي كان فيه معظم اللاعبين عن مستواهم المعهود خاصة رمضان صبحي وصالح جمعة وكوكا.

ويلتقي المنتخب الوطني الأول نظيره الكونغولي في إطار مباريات الجولة الخامسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018، التي ستقام بروسيا، والتي تشهد حضوراً مميزاً للجماهير المصرية يفوق 60 ألف متفرج داخل ملعب المباراة وأكثر من 20 ألف متفرج.

ويخوض منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: عصام الحضري

خط الدفاع:  احمد فتحي ورامي ربيعة واحمد حجازي ومحمد عبد الشافي

خط الوسط :  محمد النني وطارق حامد

الهجوم: رمضان صبحي ومحمد صلاح وصالح جمعة واحمد حسن كوكا

البدلاء.. شريف اكرامي واحمد المحمدي واحمد الشناوي وعلي جبر وسعد سمير وعمر جابر وحسام عاشور وسام مرسي وعمرو جمال ومحمود كهربا ومحمود تريزيجيه ومؤمن زكريا.

المستبعدون.. عبد الله السعيد ومصطفي فتحي وحسام حسن ومحمد فتحي وكريم حافظ الذي أصيب في مران الامس بالتواء في القدم ولم يكتمل شفائه.

 

مصدر خبر اخبار الرياضة منتخب مصر يرفض التقدم على الكونغو في الشوط الأول السلبي من موقع سوبر كورة ورابطه الخبر الاصلي من هنا سوبر كورة

قد تقرأ أيضا