الوطن العربي / مصر / اليوم السابع

مصر اليوم قيم البرلمان: انتهاء تقارير وقائع "شرشر" و"طنطاوى" و"عجينة" فور تشكيل اللجنة

اليوم السابع: قال إيهاب الطماوى أمين سر لجنة القيم بالبرلمان، إن اللجنة سنتهى من إعداد التقارير النهائية بشأن وقائع النواب أسامة شرشر وأحمد الطنطاوى وإلهامى عجينة، فور الإنتهاء من تشكيل لجنة القيم، ومن ثم إرسالها لهيئة مكتب البرلمان، لطرحها للتصويت بأحد الجلسات العامة المقبلة.

 

وأضاف "الطماوى"، لـ"اليوم السابع"، أنه وفقاً للائحة الداخلية لمجلس النواب، فإنه بعد إعادة تشكيل اللجنة العامة، تقترح أربعة عشر اسماً لدخولها لجنة القيم، على أن يكون رئيسها هو رئيس لجنة الشئون التشريعية، ثم تجتمع بعد موافقة مجلس النواب، لانتخاب وكيلى اللجنة وأمين السر.

 

وأشار أمين سر لجنة السر، إلى أنه لا يوجد أى ملفات معلقة بلجنة القيم، وأن جميع المفات تم الإنتهاء منها، وإصدار التوصيات بشأنها.

 

جدير بالذكر، أن اللجنة قد قررت حرمان أحمد الطنطاوى من حضور دور إنعقاد كامل، فى ضوء اتهامات بمخالفة اللائحة الداخلية لمجلس النواب والتقاليد البرلمانية والإخلال بواجبات العضوية، وأوصت بحرمان أسامة شرشر من حضور عدد من الجلسات فى ضوء واقعة إرساله لفيديوهات جنسية على جروبات النواب، وأوصت بإسقاط عضوية  النائب إلهامى عجينة، على خلفية الشكاوى المقدمة ضدة حول وصفه للبرلمان بـ"المنبطح" وأنه تابع للحكومة.

مصدر خبر مصر اليوم قيم البرلمان: انتهاء تقارير وقائع "شرشر" و"طنطاوى" و"عجينة" فور تشكيل اللجنة من موقع اليوم السابع ورابطه الخبر الاصلي من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا