الوطن العربي / مصر / اليوم السابع

عاجل ننشر صور المنطقة العازلة على طول الحدود بين قطاع غزة وسيناء

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

اليوم السابع: ينفرد "اليوم السابع" بنشر الصور الأولى للمنطقة العازلة بين قطاع غزة وسيناء والتى انتهت حركة حماس من بنائها، منذ أيام، وفقا لما أكده مسئول قوى الأمن الداخلى فى غزة اللواء توفق أبو نعيم.

داخليه-حماس

وتظهر الصور التى ينشرها "اليوم السابع" حصريا انتهاء حركة حماس من بناء المنطقة العازلة وتمركز عدد من القوات على طول الحدود مع سيناء، إضافة لوضع أسلاك شائكة لمنع عمليات تسلل من غزة إلى سيناء والعكس.

احدث-صور-للمنطقه-العازله-بين-سيناء-وغزه

وأكد مدير عام قوى الأمن الداخلى فى غزة، اللواء توفيق أبو نعيم، أن حماس انتهت منذ أيام قليلة من بناء المنطقة العازلة بين سيناء وغزة بشكل كامل، موضحا أنه تم وضع الأسلاك الشائكة وكاميرات المراقبة وغرفة التحكم بها، مشيرا لترتيبات تجرى لعقد مؤتمر صحفى على الحدود المصرية الفلسطينية لشرح ما تم إعداده من قبل الأجهزة الأمنية فى غزة لتأمين الحدود مع مصر بشكل كامل.

المنطقه-العازله

وقال اللواء أبو نعيم، فى حوار حصرى لـ"اليوم السابع"، ينشر فى عدد الجريدة الصادر غد الاثنين، :"إن الأمور تمت عقب عودتنا من مصر وتم الانتهاء منها منذ أيام قليلة ومن المفترض أن يكون هناك مؤتمر صحفى على الحدود المصرية الفلسطينية لتوضيح الأمر".

اليوم-السابع-ينفرد-بصور-لمنطقه-العازله-بين-سيناء-وغزه

ويكشف أبو نعيم فى حواره لـ"اليوم السابع"، تفاصيل التفاهمات والنقاشات التى جرت فى القاهرة بين المسئولين المصريين وحركة حماس، وما تم الاتفاق عليه فى عدد من الملفات أبرزها المصالحة والأمن وتأمين الحدود المصرية الفلسطينية المشتركة وتفاصيل الملفات الشائكة التى يجرى حولها التفاهمات.

صور-المنطقه-العازله-بين-سيناء-وعزه

وقال أبو نعيم :"بعد ان تم دراسة الحدود بين مصر وفلسطين وجدنا هناك خروقات أمنية ومضايقات أمنية أخص بالذكر متسللين من غزة إلى مصر والعكس بالإضافة إلى تهريب الممنوعات من فوق الجدار وبعد تعزيز الأمن الوطنى على الحدود وبناء المنطقة العازلة منع ذلك بشكل كامل".

قوات-حماس-تنتشر-على-طول-الحدود-مع-مصر

وأشاد أبو نعيم بالدولة المصرية راعية القضية الفلسطينية، التى بذلت دماء جنودها وضباطها من أجل فلسطين، معربا عن رفضه المس بالأمن القومى المصرى الذى هو أمن فلسطين، مدينا الأعمال الإرهابية التى تستهدف الجيش المصرى.

 

 

منطقه-عازله-بين-غزه-وسيناء
 

مصدر خبر عاجل ننشر صور المنطقة العازلة على طول الحدود بين قطاع غزة وسيناء من موقع اليوم السابع ورابطه الخبر الاصلي من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا