الارشيف / أسواق / إقتصاد / مصر العربية

آسمان الإيرانية للطيران توقع عقدا نهائيا لشراء 30 طائرة بوينج

قالت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء يوم السبت إن شركة آسمان الإيرانية للطيران وقعت عقدا نهائيا لشراء 30 طائرة من طراز بوينج 737.

 

وقال حسين علائي المدير التنفيذي للشركة بعد مراسم التوقيع في طهران "أشعر بالسعادة لأنه بعد عام من المفاوضات مع بوينج تم توقيع العقد لشراء 30 طائرة بوينج اليوم".

 

شركة بوينج هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات لصناعة الطائرات، يقع مقرها في مدينة شيكاجو، بينما توجد مصانعها بالقرب من مدينة سياتل.

 

تأسست الشركة في 15 يوليو 1916 على يد وليام بوينج، تعد شركة بوينج في الوقت الحاضر من أكبر الشركات العملاقة في العالم خصوصاً بعد اندماجها مع شركة تصنيع الطائرات ماكدونال دوغلاس عام 1997.

 

أنتجت بوينج عدد من الطائرات منها المدنية مثل بوينغ 747 ومنها العسكرية مثل بي 52، ولا يجرؤ على منافستها في سوق الطيران المدني والعسكري إلا شركة إيرباص المملوكة للمجموعة الأوروبية.

لقد قرأت خبر آسمان الإيرانية للطيران توقع عقدا نهائيا لشراء 30 طائرة بوينج في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مصر العربية ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مصر العربية تحياتنا.

قد تقرأ أيضا