الارشيف / أسواق / إقتصاد / مصر العربية

هشام كامل: تحسين جودة رغيف الخبز ومراقبة الأسواق أول اهتماماتي

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا وزاريا رقم 157 لسنة 2017 مساء الخميس الماضي بتعيين المحاسب هشام كامل مستشار وزير التموين لقطاع الرقابة والتوزيع بديوان عام الوزارة وكيلا أول لوزارة التموين بمحافظة الجيزة .

 

وأشار كامل، إلى أن الخطة التي يقوم بتنفيذها بعد تولي مهام التموين بمحافظة الجيزة تهدف إلى العمل علي تحسين جودة رغيف الخبز بداية من تشديد الرقابة على القمح بالمطاحن وطرق الطحن الجيدة التي تساعد على إنتاج دقيق بالمواصفات المطلوبة مع تشديد الرقابة على المخابز لإنتاج رغيف خبز للمواطن بالقطر والوزن المحدد.

 

وأكد مدير المديرية،  في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، على المتابعة المستمرة للتأكد من صرف كل مواطن من حصته الشهرية من السلع التموينية ، مع المتابعة بالرقابة على الأسواق لضبط الأسعار من خلال لجنة مشكلة من المحافظة مع وضع خطة للاستفادة من الميزة النسبية لمحافظة الجيزة والتي تمتاز بأكبر بقعة زراعية لإنتاج الخضروات التي يمكن طرحها بأسعار مخفضة للمواطنين وكذلك الدواجن واللحوم.

 

وحول مشاكل البطاقات التموينية، أشار كامل إلى أنه سوف يقوم بعمل حصر لكافة البطاقات للوقوف على أهم المشاكل التي تواجه المواطن وذلك من خلال عمل برنامج زمني بإشراف وزير التموين مع توضيح مهام عمل المديرية وشركات البطاقات الذكية وإرسالها للوزير مع ما تم تنفيذه .

 

وقال كامل بأنه في أول اجتماع مع مديري إدارات التموين بالمحافظة سيكلفهم بإلزام جميع أصحاب المخابز والبقالين التموينيين بوضع تليفونات المديرية وإدارات التموين لحدوث إي مشاكل ومتابعة حلها.

 

وطالب مدير المديرية ،رجال الأعمال بالمحافظة بالتعاون في تخفيض أسعار السلع والتنازل عن هوامش الربح المرتفعة للحد من التضخم وتخفيض الأسعار وتوفير السلع بكميات كبيرة تكفي حاجة المواطنين.

 

وأعلن كامل، عن تنفيذه لمشروع السوق اليوم الواحد بكل حي في المحافظة يعرض فيه جميع أنوع الخضروات والفاكهة بسعر الجملة بدعم من المحافظ.

 

وقال هشام كامل مدير مديرية تموين الجيزة، إن قرار تعيينه من قبل المصيلحي يجدد الثقة في قيادات وزارة التموين لتقديم كل جديد من التطويرات لخدمة الوزارة ولصالح المواطنين ، خاصة بعد المعاناة التي شهدها خلال فترة الدكتور خالد حنفي وزير التموين السابق الذي بعد أن حذر حنفي من عمليات نصب تجري في الكروت الذكية وسرقة الدعم بسبب ضعف شركات الكروت الذكية عام 2015 ،  وكذلك سرقة الدعم في توريد القمح في محافظة الإسكندرية  ولكن تجاهل التحذيرات مما دفعة لتقديم استقالته ، وجاء به كمستشار " أ " بديوان عام الوزارة دون تكليفه بأعمال .

لقد قرأت خبر هشام كامل: تحسين جودة رغيف الخبز ومراقبة الأسواق أول اهتماماتي في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مصر العربية ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مصر العربية تحياتنا.

قد تقرأ أيضا