الارشيف / ثقافة وفن / مصراوى

فيديو- صديقان يسافران من هولندا إلى مكة المكرمة بدراجات خشبية.. والسبب

كتب - هشام عواض:


نجح صديقان هولنديان في إتمام رحلة لهما بالدراجة الخشبية، كانا قد بدآها من هولندا إلى مدينة مكة المكرمة، في إطار دراسة بعنوان "الإسلام والبيئة والاستدامة".

وقام بالرحلة الصديقان هولنديان رودي فان دراي الذي يبلغ 26 عامًا ومحمد كتشو البالغ 27 عامًا، بحسب  صحيفة "الزمان" التركية".

وقال "فان  دراي"، إنه ذهب في أول رحلة حج له قبل نحو 3 سنوات على متن طائرة، وشعر حينها نفسه سائحًا ولم يعانِ هذه المشقة.

وذكر دراي أنه طور مشروعًا للفت الإنتباه  إلى ضرورة بذل جهود بدنية ونفسية خلال الوصول إلى مكة.

وقرر هو وصديقه التوجه إلى مكة على متن دراجة، حيث قام الصديقان بتصنيع دراجتين خشبيتين وانطلقا من مدينة ماسلاوس الهولندية إلى مكة المكرمة في رحلة استغرقت 12 أسبوعًا.

وقال "كتشو"، إنهم خلال هذه الرحلة تعرفوا على العديد من الناس ومروا بالمخيمات التي يقيم فيها اللاجئون داخل اليونان واستقبلتهم أسر لا يعرفونها في مقدونيا.

وأضاف أنهم تمكنوا من خلال هذه الرحلة بحث تأثيرات فريضة الحج على الإنسان في إطار مشروع "الإسلام والبيئة والاستدامة".

وأشار كتشو إلى متابعة الآلاف لرحلتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أنهم ذاقوا خلال هذه الرحلة المشقات التي كان الناس يعانونها خلال رحلتهم إلى مكة قبل عصور مضت والسعادة التي شعروا بها بعد نجاحهم في تحقيق هذا الأمر.

وأوضح "فان دراي"، أنهما قاما بجمع نفايات من سبقوهم في زيارة جبل النور داخل أكياس انطلاقًا من الوعي البيئي، وأقدما على هذا الأمر لتحميل اللاحقين لهم مسئولية الإبقاء على مكة نظيفة.

لقد قرأت خبر فيديو- صديقان يسافران من هولندا إلى مكة المكرمة بدراجات خشبية.. والسبب في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مصراوى ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مصراوى تحياتنا.

قد تقرأ أيضا