الحوادث / اليوم السابع

اخبار الحوادث أمن القاهرة يداهم بؤر التجمع الخامس ويضبط 18 قضية مخدرات وسلاح و17 مسجل

اليوم السابع: وجهت الاجهزة الامنية بمديرية أمن القاهرة، حملات أمنية موسعة، استهدفت مداهمة البؤر الإجرامية وضبط الخارجين عن القانون، من تجار المواد المخدرة والأسلحة، وذلك بقصد القضاء على كافة صور الخروج علي القانون عقب تحديد المناطق التي قد تحتاج إلى استهدافها بحملات إنضباطية وأمنية، وضبط كل ما من شانه الإخلال بالأمن العام، من خلال نشر الخدمات الأمنية والمرورية بشوارع العاصمة.

واستهدفت الحملات نطاق دائرة قسم شرطة التجمع الخامس، وشارك فيها ضباط وأفراد القطاعات وسيارات مسلحة من شرطة النجدة وقوات أمن القاهرة ومجموعات مسلحة من الإدارة العامة للعمليات الخاصة بالأمن المركزي، واعتمدت الخطة التى تمت بإشراف اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، على تقسيم دائرة القسم إلى نطاقات، مع إحكام السيطرة على كل نطاق من خلال منافذ ونقاط حدودية ومن ثم مداهمة الخارجين عن القانون والوارد بشأنهم معلومات جنائية.

وأسفرت الحملات التى قادها اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة، عن ضبط13  قضية مخدرات (10 اتجار + 3 تعاطي) بإجمالي 640 جرام حشيش ، 350 جرام بانجو ، 179 جرام هيروين ،1316 قرص مخدر، 2 قضية سلاح ناري ( 2 فرد خرطوش , 21 طلقة، 5 قضية سلاح أبيض، 5 تموين، ضبط واحضار، 17مسجل خطر، 10  جنح مرور،  محدثات صوت، 13 أحكام جنايات منهم 2 موبد، 1 حكم مجمع 8 قضايا، 1 ضبط مراقب هارب، 26 قضية أحداث، 68 قضية أشغال طريق، 27 مخالفات، 39 غرامات، 3600 مبالغ مالية متحصلة.

وشدد مدير الأمن على ضرورة الإستمرار في تلك الحملات للقضاء على كافة الظواهر الإجرامية وإشعار المواطنين بالتواجد الأمني الفعال وقد لاقت الحملة استحسان أهالي المنطقة وجاري بذل مزيد من الجهد لاستهداف مناطق أخرى بالعاصمة .

 

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بإحكام السيطرة الأمنية على كافة القطاعات والمناطق بالعاصمة، والقضاء على البؤر الإجرامية وضبط الخارجين عن القانون، والرصد المبكر والتحليل لكافة صور الخروج علي الشرعية والقانون وتحديد المناطق التي قد تحتاج إلى استهدافها بحملات أمنية.

مصدر خبر اخبار الحوادث أمن القاهرة يداهم بؤر التجمع الخامس ويضبط 18 قضية مخدرات وسلاح و17 مسجل من موقع اليوم السابع ورابطه الخبر الاصلي من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا