الوطن العربي / ليبيا / عين ليبيا

ليبيا اليوم منظمة «أوبك» في فيينا لدراسة خيارات اتفاق خفض انتاج النفط

 

أكد مصدر في منظمة «أوبك» اليوم الأحد، إن لجنة من المنظمة والمنتجين المستقلين ستجتمع في فيينا يوم 20 أكتوبر الجاري، حيث ستكون جميع الخيارات مطروحة على الطاولة في شأن الخطوة المقبلة فيما يتعلق باتفاق خفض إنتاج النفط.

ورداً على سؤال عما إذا كانت اللجنة ستناقش تمديدا محتملا للاتفاق، قالت وكالة الإعلام الروسية نقلاً عن المصدر الذي لم تسمه «جميع الخيارات المتعلقة في تطوير الاتفاق مطروحة إلى النقاش».

بدوره، عبر وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي اليوم عن أمله أن يُجمع المنتجون على تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط الشهر المقبل.

وقال المزروعي للصحافيين في أبوظبي حين سئل عن إمكانية تمديد اتفاق تقليص الإنتاج «نأمل أن يكون اجتماع نوفمبر (تشرين الثاني) اجتماعاً جيداً، وألا تكون هناك صعوبة كبيرة في التوصل إلى إجماع».

وتوقع أن تتعافى سوق النفط في النصف الثاني من العام. وسئل عما إذا كان أعضاء جدد سينضمون إلى الاتفاق هذه المرة، فأجاب «كل شيء مطروح على الطاولة: فترة تمديد الاتفاق… يحدوني الأمل».

مصدر خبر ليبيا اليوم منظمة «أوبك» في فيينا لدراسة خيارات اتفاق خفض انتاج النفط من موقع عين ليبيا ورابطه الخبر الاصلي من هنا عين ليبيا

قد تقرأ أيضا