الارشيف / أخبار العالم / الوطن العربي / ثقفنى

القرض العقاري المدعوم 1438 : تعديلات التمويل المدعوم تزامنا مع إعلان الدفعه الجديدة من “سكني”

  • 1/2
  • 2/2

كتب: Gehan Mohsen آخر تحديث: منذ 21 دقيقة

برنامج القرض العقاري المدعوم ، والذي دشنته وزارة الإسكان السعودية، قد أثار استياء الكثير من المقترضين، الحاصلين على الدفعة الأولى، ضمن حملة سكني، وذلك بسبب تحويلهم إلى المصارف، بدلا من الاقتراض المباشر، من صندوق التنمية العقارية ،  حيث أبدى المواطنون، مخاوفهم البالغة، من حصولهم على أراضي، في المناطق النائية، مرة أخرى في الدفعة الثانية، وهو ما حصل فعليا مع مستحقي الدعم السكني ، في الدفعة الأولى والثانية ضمن برنامج القرض العقاري المدعوم .

عقب أن أعلنت وزارة الاسكان في المملكة العربية السعودية عن صدور أسماء الدفعة الجديدة والثالثة، من مستفيدي القرض العقاري المدعوم برعاية وزارة الاسكان وضمن حملة سكني 1438 ، بهدف حصول المواطنين من أبناء المملكة على الدعم السكني ، وتم توزيع 7700 منتج سكني جديد وجاهز للتسليم في أنحاء مختلفة من السعودية، من ضمنها وحدات سكنية وأراضي و قروض تمويل سكني .

القرض العقاري المدعوم ، حددت وزارة الإسكان السعودية، اليوم للإعلان عن أسماء مستحقي الدعم السكني، الذي طرحته الوزارة، للحصول على قرض صندوق التنمية العقارية، وذلك ضمن الحزمة المعلن عنها، من خلال برنامج سكني ، ونطرح كشف أسماء الدعم السكني، ورابط الاستعلام عن الأسماء، عقب أن تم إطلاق أسماء الدفعة الأولى، من مستحقي وزارة الاسكان السعودية ، فبراير الماضي 2017 فعليا.

أسماء الدفعة الثالثة من مستفيدي الاسكان

إذ يمكن معرفة، أسماء المستفيدين من مستحقي القروض ، وذلك عبر موقع الاستعلام عن القروض الخاص بصندوق التنمية العقارية الإلكتروني، بالإضافة إلى التعرف على المنتجات السكنية، الحاصلين عليها أيضا.

ومن ناحية أخرى، أطلقت وزارة الاسكان السعودية أيضا برنامج البيع على الخارطة “وافي”، وهو أيضا أحد أهم البرامج  الهامة، التي طرحتها الوزارة من أجل تنظيم وتنسيق عملية خفض تكلفة بناء الوحدات العقارية، وبناء المنتجات السكنية، وفق المعايير والضوابط المتفق عليها في برنامج القرض العقاري المدعوم ، دون المساس بأي من شروط البناء.

ووفقا لما تم الإعلان عنه، بمعرفة السيد، ماجد الحقيل وزير الإسكان ، فإن أولوية استحقاق القروض المقدمة، من صندوق التنمية العقارية ، وطريقة احتساب نسب الفوائد، على تلك القروض، وآلية تحديد القرض التمويلي ، سوف يكون وفقا لمعايير وضوابط، تتحكم في عمليات صرف القروض من الصندوق العقاري .

وأشار وزير الإسكان، إلى وجوب تحديث البيانات الخاصة بطالبي القروض، من صندوق التنمية العقارية، كما صرح سيادته، بأن وزارة الإسكان ، قد خصصت مبالغ ضخمة، من القروض التمويلية الجديدة، بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية، وان تلك القروض سوف يستفيد منها المواطنون، الذين على قوائم الانتظار، وذلك وفقا لمعايير تم وضعها بدقة، ضمن برنامج القرض العقاري المدعوم .

القرض العقاري المدعوم من وزارة الاسكان السعودية

تحديث 6/5/2017 : وقد أعلن الصندوق العقاري مؤخرا عن تعديل بعض الأنظمة الخاصة بالتمويل المدعوم وآليات القرض العقاري المدعوم ، تزامنا مع اقتراب موعد إعلان أسماء مستحقي الدفعة الجديدة من برنامج سكني وزارة الاسكان وطرح منتجات سكنية جديدة جاهزة قريبا.

تحديث 5 يونيو : ومن المفترض أن يتم الإعلان عن اسماء مستحقي القرض العقاري المدعوم ومستحقي التمويل السكني من قبل وزارة الاسكان السعودية، بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية منتصف الشهر الجاري يونيو 2017.

تحديث 11 يونيو : تفصلنا أيام قليلة على موعد إعلان اسماء الدفعة الجديدة من مستفيدي القرض العقاري المدعوم 1438، ضمن حملة اسكان التي يتم الاعلان عنها في منتصف كل شهر ميلادي.

لقد قرأت خبر القرض العقاري المدعوم 1438 : تعديلات التمويل المدعوم تزامنا مع إعلان الدفعه الجديدة من “سكني” في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع ثقفنى ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا ثقفنى تحياتنا.

قد تقرأ أيضا