الارشيف / أخبار العالم / الوطن العربي / ثقفنى

زيادة اسعار البنزين 2017 : موعد رفع اسعار الوقود والطاقة بالمملكة بعد تطبيق الضريبة الانتقائية

كتب: Gehan Mohsen آخر تحديث: منذ 24 دقيقة

زيادة اسعار البنزين 2017 وارتفاع اسعار الوقود والطاقة بالمملكة عقب إقرار الميزانية السعودية الجديدة 1438 ، التي أعلنها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في نهاية العام الماضي، يأتي خلال أيام تطبيق أحد أهم برامج الميزانية الجديدة، وهو برنامج حساب المواطن، البرنامج الذي أصدرته الميزانية السعودية، لتحسين مستوى المواطن والأسر السعودية في شتى المجالات المختلفة، ونقدم عبر موقعنا ثقفني ، كل التفاصيل الخاصة عن موعد زيادة اسعار البنزين 2017 بالمملكة العربية السعودية.

برنامج حساب المواطن  هو برنامج يهدف لرفع العبء، عن الأسر الفقيرة، والأكثر احتياجا في المملكة العربية السعودية، وقد جاء هذا البرنامج، الخاص بحساب المواطن، تزامنا مع الإصلاحات الاقتصادية التي يعتزم الملك سلمان بن عبد العزيز، القيام بها في كافة الميادين، والنواحي الاقتصادية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ومن أهمها زيادة اسعار البنزين 2017 .

زيادة اسعار البنزين 2017 في السعودية

ارتفاع البنزين في السعودية 2017 وارتفاع اسعار منتجات الطاقة بشكل عام هو أحد تلك الإصلاحات الخاصة، بالميزانية الجديدة وبرنامج التوازن المالي 1438، برفع اسعار منتجات الطاقة، حيث سيتم تحرير اسعار مصادر الطاقة والمياه، لتوازي أسعارها الحقيقية، بما يضمن ترشيد استهلاكها، والمحافظة عليها من أجل الأجيال القادمة.

ونظرا لما ستواجهه الأسر الفقيرة، والأكثر احتياجا من ضغوط نتيجة لهذه الإصلاحات الاقتصادية، فقد قامت المملكة العربية السعودية، بوضع برنامج حساب المواطن والذي سيبدأ العمل به وصرف المبالغ المستحقه منه للمواطنين السعوديين قريبا جدا، ويمكن حساب المبلغ الذي سيحصل عليه الفرد والأسرة، وكيفية تقديم الأوراق، التي تثبت استحقاق أي شخص للبرنامج، من عدمه، مع العلم أن هناك أشخاص تم تسجيلهم أوتوماتيكيا مثل فئات متسحقي معاش الضمان الاجتماعي.

موعد زيادة اسعار البنزين 2017 مع اقتراب حساب المواطن

أما بخصوص الأسر التي لا تستحق الدعم فإنها لن تحصل عليه، ولا داعي للقلق من جانب المواطنين، خاصة وأن المبالغ النقدية المخصصة، لبرنامج حساب المواطن السعودي، ستزيد تلقائيا مع زيادة اسعار البنزين 2017 في المملكة .

وبعد أن تم الإعلان عن تطبيق الضريبة الانتقائية بدء من اليوم الأحد الموافق 11-6-2017، من المفترض أيضا أن يتم الاعلان عن موعد زيادة اسعار البنزين 2017 في السعودية وفقا للاسعار الجديدة.

لقد قرأت خبر زيادة اسعار البنزين 2017 : موعد رفع اسعار الوقود والطاقة بالمملكة بعد تطبيق الضريبة الانتقائية في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع ثقفنى ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا ثقفنى تحياتنا.

قد تقرأ أيضا