الارشيف / أخبار العالم / الوطن العربي / مصر العربية

العراق: انتهاء هجوم داعش على قضاء الشرقاط

أفاد مصدر حكومي بمحافظة صلاح الدين، السبت، بمقتل 38 شخصاً بينهم 18 مدنياً منهم نساء وأطفال في الهجوم الذي شنه عناصر تنظيم داعش فجراً على قضاء الشرقاط 280 كيلومترا شمال بغداد.

وقال عضو مجلس محافظة صلاح الدين عبد السلطان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)   إن "الحصيلة النهائية للهجوم على قضاء الشرقاط هي مقتل 38 شخصاً بينهم 18 مدنياً منهم النساء والأطفال، والباقي من الشرطة المحلية والحشد العشائري، و26 جريحاً من المدنيين والقوات الأمنية جروحهم متفاوتة نقلوا إلى مستشفى الشرقاط".

وكان مصدر أمني أعلن في وقت سابق السبت انتهاء الهجوم على الشرقاط بمقتل 14 شخصاً بينهم نساء وأطفال وإصابة ثمانية بجروح بينهم عناصر في الحشد العشائري ومقتل 11 عنصرا من داعش وتدمير ثلاثة مركبات. 

وكان داعش قد شن الليلة الماضية هجمات على أكثر من محور بهدف تشتيت جهد القوات الامنية العراقية ثم ركز هجومه على قرية المسيحلي جنوبي الشرقاط وتمكن من دخولها وقتل عدد من الأهالي قبل أن تتمكن القوات الأمنية والحشد العشائري من استعادة السيطرة على القرية وقتل وطرد عناصر داعش.

وينطلق عناصر داعش في هجماتهم المتكررة على قضاء الشرقاط من شريط من القرى المحاذية للضفة الغربية لنهر دجلة والتي ما زالت تحت سيطرته وأكبرها قرية الزوية التي حررتها القوات مرات عدة لكن عناصر داعش استعادت السيطرة عليها.

لقد قرأت خبر العراق: انتهاء هجوم داعش على قضاء الشرقاط في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مصر العربية ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مصر العربية تحياتنا.

قد تقرأ أيضا