الارشيف / أخبار العالم / الوطن العربي / مصر العربية

نجاة عميد بلدية بنغازي من محاولة اغتيال بتفجير سيارة مفخخة

أعلن المكتب الإعلامي ببلدية بنغازي أن عميد البلدية المستشار عبد الرحمن العبار يتمتع بصحة جيدة، بعد تعرضه لمحاولة اغتيال، السبت، بتفجير سيارة مفخخة تزامنا مع مرور موكبه في المدينة .
 

و أكد وليد العرفي الناطق باسم قوات الشرطة ببنغازي شرقي ليبيا للأناضول أن " مجهولين قاموا بتفجير سيارة مفخخة بالتزامن مع مرور موكب عميد بلدية بنغازي المستشار عبد الرحمن العبار بمنطقة طابلينوا وسط المدينة ".

فيما أعلن مستشفي الجلاء للجراحة و الحوادث ببنغازي (حكومي)عبر صفحته الرسمية علي موقع فيبسوك " وصول ست جرحي للمستشفي جراء تفجير السيارة المفخخة التي استهدفت موكب عميد بلدية بنغازي " .

المكتب الإعلامي بلدية بنغازي أوضح أيضا عبر صفحته بموقع فيسبوك إن " محاولة الاغتيال لن تثني عميد البلدية عن أداء أمانته وهي الحفاظ على مدينة بنغازي من المتآمرين والمتخاذلين " بحسب قوله .

و عادت الاغتيالات لمدينة بنغازي خلال الفترة الأخيرة كان أخرها في التاسع عشر من شهر مايو المنصرم حيث أقدم مجهولون علي اغتيال الشيخ أبريك اللواطي عمدة أكبر قبائل شرق ليبيا و أهم الشخصيات الاجتماعية بالمنطقة وذلك بتفجير سيارة مفخخة بالتزامن مع خروجه من احد المساجد بضواحي المدينة .

و في العاشر من مارس الماضي أنفجرت سيارة مفخخة أخري وسط موكب لجيش حكومة طبرق قتل علي إثرها عسكريان اثنان فيما استهدفت سيارة مفخخة أخري قبل ذلك بأسبوع موكب العقيد صلاح هويدي مدير امن بنغازي الذي نجا ناهيك عن أخري استهدفت قبلها بأسبوعين العميد عاشور شوايل وزير الداخلية الأسبق أثناء خروجه من احد المساجد و الذي نجري منها وهو الأمر ذاته الذي حصل مع عميد قبيلة المغاربة صالح الاطيوش قبل ذلك بشهر

لقد قرأت خبر نجاة عميد بلدية بنغازي من محاولة اغتيال بتفجير سيارة مفخخة في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مصر العربية ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مصر العربية تحياتنا.

قد تقرأ أيضا