الارشيف / أخبار العالم / الوطن العربي / مصر العربية

فتح باب الترشح للانتخابات المحلية التكميلية بالضفة

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، عن بدء استقبال طلبات الترشح للانتخابات المحلية التكميلية 2017، ابتداءً من اليوم السبت، وحتى يوم الاثنين 19  يونيو الجاري.

وأشارت اللجنة في بيان لها، إلى أن التنافس بالانتخابات سيكون على 656 مقعدا في 70 هيئة محلية بالضفة الغربية.

وأضافت "أن الترشح سيتم ضمن قوائم انتخابية على أساس التمثيل النسبي، وبنفس الإجراءات التي اتبعت في الانتخابات المحلية 2017 دون تغيير".

وقالت: "يحق للأحزاب السياسية أو الائتلافات أو المجموعات، تشكيل قوائم انتخابية بغرض الترشح لعضوية مجالس الهيئات المحلية، بحيث يجب أن لا يقل عدد المرشحين في القائمة الانتخابية الواحدة عن أغلبية المقاعد المخصصة للهيئة المحلية".

وكانت الحكومة الفلسطينية قد صادقت خلال جلستها التي عقدت الثلاثاء 30 أيار/ مايو الماضي، على توصية وزير الحكم المحلي، بإجراء الانتخابات التكميلية في الهيئات المحلية في الضفة الغربية، التي لم تجرِ فيها الانتخابات، وذلك يوم السبت الموافق 29 يوليو المقبل.

وعادة ما تجري لجنة الانتخابات المركزية مرحلة تكميلية للانتخابات، في هيئات لم تتم فيها العملية الانتخابية لأسباب لوجستية أو لعدم توفر الشروط اللازمة لإجرائها في حينها.

وجرت الانتخابات المحلية في الضفة الغربية وضواحي القدس في  مايو الماضي، في حين رفضت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ منتصف العام 2007، إجراء الانتخابات المحلية، وطالبت بإجرائها بعد تطبيق المصالحة وإنهاء الانقسام الداخلي. 

لقد قرأت خبر فتح باب الترشح للانتخابات المحلية التكميلية بالضفة في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مصر العربية ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مصر العربية تحياتنا.

قد تقرأ أيضا