الارشيف / أخبار العالم / الوطن العربي / موازين نيوز

التحالف الوطني يطلب من علاوي التدخل للتهدئة بين بغداد واربيل

سياسية

منذ 2017-06-10 الساعة 13:12 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

دعا نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي،ورئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم الى اعتماد الحوار والتهدئة في حل المشاكل والازمات داخل المنطقة وحذرا من انعكاسات استمرارها على الوضع العراقي .

وذكر بيان لمكتب علاوي تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه،انه "علاوي التقى رئيس التحالف الوطني والوفد المرافق له وجرى خلال اللقاء احاديث معمقة في تطورات الوضعين الداخلي والاقليمي ، فقد استعرض الجانبان سير المعركة ضد داعش ،وتصورات مابعد طرد التنظيم الارهابي ، والعلاقة بين المركز واقليم كوردستان في اطار التأكيد على الوحدة الوطنية وحل المسائل العالقة عبر الحوار والتفاهم".

 وأضاف البيان انه "أهاب الحاضرون اياد علاوي التدخل بين حكومتي المركز والاقليم لتهدئة الاوضاع بين الجانبين ووقف زيادة التوترات المتصاعدة".

وتابع: "تطرق الجانبان الى ازمة العلاقات القطرية الخليجية والقطرية العربية ولفتا الى مخاطر زيادة الاحتقانات وماتمثله من تهديد لاستقرار وسلامة المنطقة الملتهبة فيما عبرا عن ادانتهما لجميع اشكال الارهاب لدى حديثهما عن التفجيرات التي شهدتها طهران مؤخرا".انتهى29

لقد قرأت خبر التحالف الوطني يطلب من علاوي التدخل للتهدئة بين بغداد واربيل في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع موازين نيوز ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا موازين نيوز تحياتنا.

قد تقرأ أيضا