الارشيف / أخبار العالم / الوطن العربي / مصر العربية

البحرين ترحب بتصريحات ترامب بشأن قطر

رحَّبت مملكة البحرين، اليوم السبت، بتصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن مواجهة دعم قطر المرفوض للتطرف، وبضرورة وقفها تمويل ودعم الإرهاب فورًا.

ونقلت "سكاي نيوز عربية"، عن سلطات المملكة قولها: "هذا الموقف الحازم يأتي في إطار الجهود الأمريكية الحثيثة ويعكس إصرارًا شديدًا على مواصلة مكافحة كل صور الإرهاب، وضمان التكاتف الدولي للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة".

وشدَّدت على ضرورة التزام قطر بتصحيح سياساتها والانخراط بشفافية في جهود مكافحة الإرهاب لتتمكن دول المنطقة من معالجة الأخطار التي تهددها، ومواجهة جميع الكيانات المتطرفة، والقضاء على كل من يدعمها ويحاول زعزعة أمن واستقرار دول المنطقة وشعوبها.

وفي كلمةٍ له أمس الجمعة، وجَّه ترامب الشكر للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وكل الدول التي شاركت في القمة العربية الإسلامية الأمريكية، معربًا عن أمله في أن تكون هذه القمة التاريخية بداية نهاية تمويل الإرهاب، وبداية نهاية الإرهاب.

ومنذ الاثنين الماضي، أعلنت ثماني دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر والمالديف، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

فيما أعلنت الأردن وجيبوتي خفض تمثيلهما الدبلوماسي مع الدوحة، وقررت السنغال وتشاد استدعاء سفيريهما لدى قطر لـ"التشاور".

من جانبها، نفت قطر الاتهامات بـ"دعم الارهاب" التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنَّها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

ويقود أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، جهود الوساطة لحل الأزمة الخليجية، حيث زار كلًا من السعودية والإمارات وقطر، والتقى الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي، ضمن مساعي الوساطة.

لقد قرأت خبر البحرين ترحب بتصريحات ترامب بشأن قطر في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مصر العربية ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مصر العربية تحياتنا.

قد تقرأ أيضا