الارشيف / أخبار العالم / الوطن العربي / مصر العربية

الحشد الشعبي ‏يعلن قطع اتصال زعيم «داعش» مع سوريا

أعلن أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الشيعي أنَّ الحشد تمكَّن من قطع اتصال زعيم تنظيم الدولة "داعش" أبو بكر البغدادي مع سوريا، لافتًا إلى أنَّ منطقة غرب الموصل كانت تمثل قاعدة أساسية للبغدادي.

وقال المهندس، في مؤتمر صحفي عقده في مقر عمليات الحشد الشعبي غرب الموصل، حسب "سبوتنيك"، الجمعة، إنَّ عمليات الحشد غربي مدينة الموصل العراقية انتهت، مؤكِّدًا تحرير ما بين 50 و60 كيلو مترًا من الحدود العراقية السورية.

وأضاف: "البغدادي كان يتواجد سابقًا في هذه المنطقة التي كانت تمثل قاعدة أساسية واتخذها عاصمة له".

وأشار إلى أنَّ منطقة غرب الموصل كانت بمثابة قاعدة اقتصادية للبغدادي حيث كانت تجري عمليات تهريب النفط، لافتًا إلى أنَّ قوات "الحشد" تمكَّنت من قطع اتصال البغدادي مع سوريا.

وأكَّد المهندس أنَّ قوات الحشد الشعبي لم تدخل العمق السوري لغاية الآن، مشيرًا إلى أنَّه تمَّت معالجة أهداف مؤخرًا بواسطة المدفعية.

وأوضح أنَّ "الحشد" وصل قبل يومين إلى إحدى المناطق الحدودية وهي تبعد كيلو مترين عن سوريا.

وذكر أنَّ الحشد الشعبي عالج بعض الأهداف بواسطة المدفعية، مرحبًا في الوقت ذاته بـ"وصول قوات الجيش السوري إلى الحدود".    

وصرَّح المهندس: "بعد أكمال تحرير الحدود بالكامل سيتم تسليمها لشرطة الحدود، وقوات الهندسة التابعة للحشد الشعبي أمَّنت أكثر من 1000 كيلو متر من الحدود خلال العمليات".

وأكَّد استعداد قوات "الحشد" لتحرير تلعفر و ينتظر أوامر القائد العام للقوات المسلحة.
 

لقد قرأت خبر الحشد الشعبي ‏يعلن قطع اتصال زعيم «داعش» مع سوريا في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مصر العربية ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مصر العربية تحياتنا.

قد تقرأ أيضا