الارشيف / أخبار العالم / الوطن العربي / مصر العربية

مسؤول سعودي يرحب بتصريحات ترامب: محاربة الإرهاب التزام وليس خيارًا

عبَّر مسؤول سعودي عن ترحيب المملكة بتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي أكَّد خلالها "ضرورة أن توقف دولة قطر تمويل الإرهاب".

وقال المسؤول، في تصريحاتٍ أوردتها وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم السبت، دون أن تذكر اسمه: "محاربة الإرهاب والتطرف لم تعد خيارًا بقدر ما هي التزام يتطلب تحرُّكًا حازمًا وسريعًا؛ لقطع كافة مصادر تمويله من أي جهة كانت، وبما ينسجم مع مخرجات القمة العربية الإسلامية الأمريكية".

وفي كلمته، وجَّه ترامب الشكر للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وكل الدول التي شاركت في القمة العربية الإسلامية الأمريكية، معربًا عن أمله في أن تكون هذه القمة التاريخية بداية نهاية تمويل الإرهاب، وبداية نهاية الإرهاب.

ومنذ الاثنين الماضي، أعلنت ثماني دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر والمالديف، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

فيما أعلنت الأردن وجيبوتي خفض تمثيلهما الدبلوماسي مع الدوحة، وقررت السنغال وتشاد استدعاء سفيريهما لدى قطر لـ"التشاور".

من جانبها، نفت قطر الاتهامات بـ"دعم الارهاب" التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنَّها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

ويقود أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، جهود الوساطة لحل الأزمة الخليجية، حيث زار كلًا من السعودية والإمارات وقطر، والتقى الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي، ضمن مساعي الوساطة.
 

لقد قرأت خبر مسؤول سعودي يرحب بتصريحات ترامب: محاربة الإرهاب التزام وليس خيارًا في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مصر العربية ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مصر العربية تحياتنا.

قد تقرأ أيضا